ما هي مخاطر التخلص من السموم في المنزل؟

عندما يكون من الواضح أن تعاطي المخدرات أو تعاطي الكحول يمثل مشكلة ، فإن الميل الطبيعي هو افتراض أن أفضل طريقة لمعالجة المشكلة هي ببساطة التوقف عن استخدام جميع المواد.
هذا الدافع صحيح ؛ ومع ذلك ، فإن القول أسهل من الفعل.
إن الإدمان ليس قضية قوة إرادة ، وبالتالي لا يمكن معالجته بفعالية بقرار عقلي – أو عاطفي – للتوقف.
في الواقع ، محاولة التخلص من السموم في المنزل بهذه الطريقة ليست فعالة فقط عندما يكون الاعتماد على المخدرات هو المشكلة ، ولكن يمكن أن يكون خيارًا خطيرًا أيضًا.

تتضمن بعض مخاطر التخلص من السموم في المنزل ما يلي:

الانتكاس.
Detox ليست تجربة مريحة أو سهلة.
تُعرف عملية التخلص من السموم بأعراض الانسحاب الجسدي والنفسي التي تختلف في النوع والكثافة بناءً على الدواء أو الأدوية المفضلة ، وهي عملية صعبة.
بالنظر إلى أن كل ما يتطلبه الأمر لإنهاء كل الانزعاج الجسدي والإثارة والرغبة الشديدة هو جرعة من الدواء المفضل ، لا يمكن للكثيرين ببساطة الوصول إلى النهاية دون الانتكاس على أساس قوة الإرادة وحدها.
جرعة مفرطة.
حتى لو كانت فترة التخلص من السموم قصيرة ، يمكن للجسم إعادة المعايرة خلال هذا الوقت.
ما كانت الجرعة العادية التي خلقت ارتفاعًا قبل محاولة إزالة السموم في المنزل يمكن أن تصبح فجأة جرعة زائدة ساحقة بسبب التغيرات في الجسم.
بدون رعاية مهنية ، يمكن أن يكون هذا مميتًا.
قضايا الصحة العقلية. من الطبيعي أن يعاني الأشخاص من الإثارة والتهيج والبارانويا والقلق والأرق وغيرها من أعراض الصحة العقلية المرتبطة بالسموم ،
ولكن بالنسبة لأولئك الذين يعيشون مع اضطراب في الصحة العقلية ، فإن مشاكل الصحة العقلية التي تحدث مع الإدمان يمكن أن تسوء بشكل ملحوظ وتصبح ساحقة أثناء التخلص من السموم.
المضاعفات الطبية.
وبالمثل ، يمكن أن تصبح الحالات الطبية الأساسية مشكلة أثناء التخلص من السموم.
في بعض الحالات ، لا يدرك المرضى أن لديهم أي مخاوف طبية يجب الانتباه إليها لأنهم بدأوا أثناء الإدمان النشط ولم يتم تشخيصهم بعد.
في حالات أخرى ، تؤدي المشكلات الطبية المزمنة التي يمكن التحكم فيها إلى مضاعفات أثناء التخلص من السموم.
يعتبر أفضل الحلول المثالية للنجاة من الادمان هو التوجه لـ مستشفيات علاج إدمان المخدرات لتوافر جميع البرامج اللازمة التي يحتاج إليها المريض و ادوية علاج إدمان المخدرات الموصوفة من قبل فرق طبية على أعلى مستوى من الخبرة وتعتبر افضل مصحة علاج ادمان بالوطن العربي هي مصحة الامل للطب النفسي وعلاج الإدمان لتوافر كل ما يحتاج إليه المريض من خدمات وبرامج ورقابة مستمرة على مدار اليوم ورعاية تدوم حتى بعد العلاج لمنع خطر الانتكاس والعودة مرة اخري للمخدرات.

المصدر : https://www.hopeeg.com


Leave a Reply

avatar
  Subscribe  
اشعار من