أنواع الترامادول
هناك نسختان من ترامادول قد يصفهما الطبيب. هذه في شكل الإفراج الفوري أو الإفراج الموسع. عادة ما يأتي ترامادول الإفراج الفوري على شكل أقراص 50 ملغ بينما يتوفر الإصدار الممتد بقوة 100 أو 200 أو 300 مجم. بالنسبة للمرضى الذين يحاولون التحكم في الألم المزمن ، غالبًا ما يتم وصف الإفراج الممتد. لا يُنصح بتقطيع قرص الترامادول إلى قطع أو سحقه للاستنشاق أو حتى مضغه. كما هو الحال مع أي نوع من الوصفات الطبية ، يجب أن يصف الطبيب المطّلع على حالتك الاستخدام المناسب.

الآثار الجانبية للترامادول
الآثار الجانبية دائمًا ما تكون ممكنة عند تناول الأدوية الموصوفة طبيا وليس الترامادول استثناء. تأتي علامات التحذير على وصفة ترامادول مع القائمة التالية من الآثار الجانبية المحتملة:

التقيؤ
إمساك
الصداع
النعاس
غثيان
يمكن أن يعاني الشخص الذي يتناول ترامادول لأول مرة أيضًا من طفح جلدي عرضي ودوار وجفاف الفم.

كما تم الإبلاغ عن حوادث نوبات ناتجة عن رد فعل تحسسي تجاه ترامادول.

أعراض الانسحاب
قد يجد المريض الذي تناول كميات مفرطة من الترامادول نفسه فجأة خالي الوفاض عندما يتعلق الأمر بتغذية عادته. غالبًا ما يحاولون “تسوق الأطباء” على أمل إيجاد مصدر جديد للوصفات الطبية. عندما تفشل جميع محاولات الحصول على الدواء ، فسوف تتعرض لأعراض انسحاب مؤلمة. من بين هذه الآثار الجانبية للانسحاب:

غثيان
تشنجات العضلات
زيادة القلق
آلام الجسم
متلازمة القولون المتهيج
كآبة
القلق الشديد
مع زيادة هذه الآثار الجانبية للانسحاب ، غالبًا ما يذهب المريض إلى أي وسيلة للحصول على المزيد من الترامادول ويكرر الدورة الضارة للإدمان مرة أخرى.

التفاعلات الدوائية – الآثار الجانبية
كما هو الحال مع الأدوية الأخرى ، فإن ترامادول له تفاعلات معينة عند استخدامه مع أدوية أخرى. على سبيل المثال ، سيجد الشخص الذي يتناول كاربامازيبين لعلاج اكتئابه أن تأثير الترامادول ينخفض ​​بشكل كبير. من ناحية أخرى ، سيجد المرضى الذين يتناولون الكينيدين لمعدل ضربات قلبهم في الواقع أن تأثيرات الترامادول تزداد ، وأحيانًا ضعف القوة لهذا السبب نوضح ضرورة التوجه لـ مستشفى علاج ادمان متخصصة .

بالإضافة إلى ذلك ، إذا كنت تتناول ترامادول مع مثبطات استرداد السيروتونين الانتقائية ، يمكنك إحداث نوبات ، إذا كان شخص ما سيأخذ ترامادول بالكحول أو أنواع أخرى من المخدرات ، فقد يعرض نفسه للخطر. أيضا ، لم تكن هناك أي دراسات جوهرية أجريت على آثار تناول ترامادول أثناء الحمل أو الرضاعة. هذا هو السبب في أنه ينصح بأن تتجنب الأمهات الحوامل أو الجدد تناول الدواء تمامًا.

المصدر : https://www.hopeeg.com/blog/show/cost-of-addiction-treatment-in-Egypt


Leave a Reply

avatar
  Subscribe  
اشعار من